fbpx

قصص أطفال قصيرة جدا

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin

قصص أطفال قصيرة جدا

في رحلات السيارة السريعة أو أوقات ما قبل النوم بعد إرهاق يوم طويل تكون قصة قصيرة وممتعة أفضل نهاية ليوم مليء بالنشاط ولا مانع أن تحتوي هذه القصة على عبرة ودرس مستفاد مهما قل عدد أحرفها إلا أن الأفادة مؤكدة وسهلة الفهم لطفلك ، لن تصدقي ما قد يستنتجه عقل طفلك الصغير من قصة لا يتجاوز عدد كلماتها 200 كلمة أو أقل.

ربما تتصورين أنه من الصعب تكوين أو اختيار قصة ذات مضمون مفيد وعدد كلمات قليل يناسب وقت قصير تقضينه مع طفلك و لكن يمكنك تعلم كيفية القيام بهذا واكثر من خلال الاشتراك في

دورة قصص اطفال التي تقدمها اكاديمية اشراقة بشكل مفيد و شامل وحصري.

نترك لكِ فرصة تجربة هذا النوع من القصص القصيرة من خلال ترجمة بعض القصص وتقديمها لكِ من أكاديمية أشراقة.

الحمار الأحمق:

قصص أطفال قصيرة جدا
قصص أطفال قصيرة جدا

اعتاد بائع الملح على حمل حقيبة الملح الخاصة به على ظهر حماره كل يوم في طريقه إلى السوق، وفي طريقهم الى السوق كانوا يعبرون مجرى مائي صغير وفي يوم من أيام تعثر الحمار أثناء عبور المجرى المائي ووقعت حقيبة الملح عن ظهره وذاب بعض الملح في الماء وبالتالي أصبحت حقيبة الملح أخف على ظهر الحمار وأقل وزنا سعد الحمار بذلك كثيرا.

بدأ الحمار يفكر في تكرار ما حدث معه كل يوم حتى تكون حمولته أخف ، فهم بائع الملح خدعة الحمار وأراد أن يعلمه درسا مهما فبعد عدة أيام استبدل البائع حقيبة الملح على ظهر حماره بحقيبة قطن وعندما أسقطها الحمار في الماء وأعاد حملها لم تصبح أخف بل تشبعت بالماء وزاد وزنها جدا وعانى الحمار في توصيلها إلى السوق.

ذات صلة:  السرقة عند الأطفال .. الأسباب والحلول

تعلم الحمار درسه وتوقف عن القيام بخدعة الماء بعد ذلك فأصبح البائع سعيدا.

الرجل الحكيم:

في قرية بعيدا عاش رجلا حكيم كان أهل القرية دائما ما يأتون إليه يشكون من نفس المشاكل طوال الوقت ، فكر الحكيم كيف ينصح أهل القرية حتى أتته فكرة.

ذات يوم أخبرهم الرجل الحكيم مزحة لطيفة فضحكوا جميعا بشدة وصوت عالي.

وبعد دقيقتان أخبرهم نفس المزحة مرة أخرى فأبتسم بعضهم.

وبعد دقائق أعاد قول نفس المزحة فلم يهتم أو يبتسم أحد.

ابتسم الحكيم وقال لهم : ” لا يمكنكم الضحك على نفس المزحة مرارا وتكررا لكنكم لا تكفون عن البكاء على نفس المشاكل مرارا وتكرارا! “.

صديقي المقرب:

كان هناك اثنان من الأصدقاء يمشون في الصحراء وخلال سيرهم وحديثهم تشاجر الصديقان بخصوص أمر ما فقام أحدهما بصفع اللآخر.

تألم الصديق الذي صُفع بشدة ولكنه لم يقل أي شيء ولكنه انحنى وكتب على الرمال:

” اليوم صفعني صديقي المقرب “.

استمر الصديقان في السير في طريقهما حتى وجدا واحة فقررا الاستحمام و الراحة لتجديد النشاط ، أثناء سيرهم نحو الواحة تعثر الصديق الذي صُفع في الرمال المتحركة وكاد يغرق لكن صديقه أنقذه وأخره من الوحل وبعد أن نجا الصديق من الغرق الوشيك انحنى و نقش على صخرة:

” اليوم أنقذ صديقي المقرب حياتي “.

الصديق الذي قام بالإنقاذ والصفع سأله : ” بعد أن أذيتك كتبت على الرمال و الآن حين ساعدتك كتبت على الحجر ، لماذا ؟”.

أجاب صديقه:

” عندما يؤذينا شخص ما يجب أن نكتب هذا على الرمال حتى تتمكن رياح المغفرة من محو آثاره ، ولكن حين يقوم شخص ما بشيء جيد من أجلنا يجب أن ننقش ذلك على الحجر حتى لا تمحوه الرياح.”.

ذات صلة:  قصص أطفال بالانجليزية

الأربعة طلاب الأذكياء:

في ليلة صيفية سعيدة ذهب أربعة طلاب من الجامعة الى مدينة الملاهي للأحتفال والتنزه، سهروا كثيرا من الليل لذا لم يتمكنوا من المذاكرة أو النوم من أجل الاستعداد للامتحان في اليوم التالي

وفي الصباح فكروا في خطة ما، قاموا بنثر التراب ودهن الشحم على أجسادهم وحين وصلوا الجامعة توجهوا مباشرة نحو العميد وأخبروه أنهم لم يتمكنوا من حضور الامتحان لأنه كان عليهم حضور حفل زفاف وفي طريقهم للعودة انفجر إطار السيارة واضطروا للاستمرار في دفع السيارة باقي الطريق بالكامل وبالتالي لم يكونوا في حالة مناسبة لحضور الامتحان.

فكر العميد لدقيقة ثم قال لهم أنه سيقوم بإعادة امتحانهم بنفسه بعد ثلاثة أيام، شكر الطلاب العميد وأخبروه أنهم سيكونوا جاهزين في الموعد المحدد.

في اليوم الثالث حضر الطلاب قبل العميد وحين حضر العميد طلب منهم أن يجلسوا متباعدين عن بعضهم فوافقوا لأنهم ذاكروا و استعدوا جيدا للامتحان.

كان الامتحان مكون من سؤالين ب 100 درجة:

السؤال الأول : ما أسمك؟

السؤال الثاني : أي إطار من إطارات السيارة انفجر؟

الصديقان والدب:

توم وهانز صديقان مقربان يعمل والد توم في الزراعة بينما يتولى والد هانز تدريس مادة العلوم في مدرستهم الأبتدائية ، حين أتت أجازة الصيف اتفقوا على قضاء يوم في الغابة والتمتع بجمال الطبيعة، أثناء رحلتهم رأوا فجأة دب قادم من بعيد في اتجاههم أصبح توم وهانز خائفون للغاية.

فكر توم بسرعة أنه يمكنه تسلق الشجرة الكبيرة هناك والاختباء بين فروعها وبالفعل ذهب سريعا وتسلق الشجرة واختبأ ولم يفكر أبدا في صديقه هانز.

تذكر هانز والذي الا يعرف أي شيء عن تسلق الأشجار معلومة قالها والده يوما أن الحيوانات المفترسة لا تحب أكل الجثث فارتمى أرضا و حبس أنفاسه وتظاهر بالموت.

ذات صلة:  تعزيز الصحة النفسية للأطفال

وصل الدب نحو هانز المرتعب المتظاهر بالموت واقترب و تشممه فصدق أنه ميت فأعرض عنه وذهب ، حينها نزل توم من على الشجرة ليسأل هانز ” ما الذي همس به الدب في أذنك؟”.

قال هانز ” طلب مني ان ابتعد عن اصدقاء من أمثالك .”.

Zahra Nadeem

Zahra Nadeem

اترك تعليق

مقالات قد تهمك

دورات تدريبية للأطفال

مزايا التعلم عن بعد للأطفال،دورة من فضلك افهمنى لإدارة الذات،دورة المبرمج العبقري،دورة الكهرباء للأطفال،دورة بالتقوى أنت أقوى،دورة عروسة وحدوتة،دورة سحر الكيمياء، دورة الرياضيات Mental Math،دورة دينو و حكايات الأرض، دورة المهندس الصغير.

المزيد »
انتقل إلى أعلى